يعتبر حليب بدياشور للكبار واحد من المصادر الجيدة  للبروتين ويحتوي على 25 نوع من المعادن والفيتامينات للأطفال حتى عمر 13 سنة، ومن الجدير بالذكر أن منتجات بدياشور لا تقدم للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنة واحدة، حسب الأكاديمية الأمريكية الخاصة بطب الأطفال، حيث ينبغي تقديم الحليب الذي يحتوي على الحديد للأطفال الرضع  ممن لا تقل أعمارهم عن سنة واحد.

حليب بدياشور للكبار

يدعم حليب بدياشور النمو والتطور حيث يحتوي على نسبة جيدة من البروتين، بالإضافة للكالسيوم، وفيتامين- D3.

ويمكن أن يعمل الاستهلاك المنتظم لذلك المشروب بالإضافة إلى نظام غذائي متوازن وصحي للطفل الذي لديه نقص في الوزن على زيادة وزن الطفل وزيادة طوله خلال 24 أسبوعًا.

يقدم حليب بدياشور الدعم المناعي، حيث أن حليب بدياشور يشتمل على مركبات تعمل كمضادة للأكسدة على سبيل المثال فيتامين سي وفيتامين إي والسيلينيوم.

أنواع بدياشور

هناك عدة أنواع من حليب بدياشور، وفي هذه الفقرة نقدم لكم أبرز أنواعها:

  • حليب بدياشور النباتي، وهو لا يشتمل PediaSure على مواد من لحم الحيوانات، لذلك فهو مناسب للنباتيين ممن يستهلكون الأطعمة من خلال مصادر الألبان.
  • بدياشور المعزز تجدر الإشارة أن الأطفال ينمون كثيرًا بين عمر 1 و 10 سنوات، فكيف يكون حليب PediaSure مناسبًا للأطفال من كل هذه الأعمار؟ تتوافق التركيبة الخاصة بحليب PediaSure مع الإرشادات الخاصة بالتغذية الحالية.

خلط بدياشور مع الحليب

يعتبر مزج بدياشور مع الحليب من أكثر الطرق المفيدة والتي تساعد على نمو الطفل كما تساهم الخلطة في زيادة وزن الطفل، ويعتبر حليب بدياشور من المكملات الغذائية المفيدة والصحية للأطفال، حيث أنه يعمل على زيادة وزن طفلك حوالي 3 كيلوجرام في غضون 3 أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن حليب بدياشور يشتمل على نسبة عالية من العناصر الغذائية ذات الفائدة الكبيرة والمناسبة لصحة الطفل، وعادةً ما ينصح باستعمال حليب بدياشور للأطفال وخاصةً من يعانون من سوء امتصاص الأكل مما يسبب تأخر في عملية النمو، وكذلك من يعاني من بعض المشاكل التي تنتج عن سوء الهضم لسكر اللاكتوز.

هل بدياشور يغني عن الحليب

قد تتساءل بعض الأمهات هل بدياشور يغني عن الحليب، هو سؤال محير للكثير من الأمهات، ونجيب عنه في هذه الفقرة بصورة مختصرة، إن لبن الأم يشتمل على كل العناصر الغذائية التي يحتاج الطفل إليها في عمر العامين، ومن هنا لا يجب استعمال حليب بدياشور إلا في الحالات الضرورية وفي الحالات التي يلزم الطفل فيها الإحساس بالشبع وعند انشغال الأم عن الطفل، فيما عدا ذلك يكون من الأفضل ارضاع الطفل بشكل طبيعي.

حساسية الألبان والرضاعة الطبيعية

لقد أوضح استشاري الرضاعة الطبيعية وأيضًا الأخصائي في طب الأطفال، أن الحساسية الناتجة عن الألبان تختلف عن الحساسية الخاصة باللاكتوز، لأن حساسية الألبان التي يصاب بها الطفل تكون من اللبن البقري ومن منتجات الألبان وليس من لبن الثدي، وبالتالي تظل الأم في ارضاع الطفل بشكل طبيعي لكن يجب الحرص على عدم تناول الأطعمة التي تهيج الحساسية عند الطفل.

أعراض حساسية اللبن الصناعي عند الرضع

تعتبر الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الآمنة لإرضاع الطفل، وتغذيته بشكل طبيعي، حيث يمكن أن ينتج عن الرضاعة الطبيعية حساسية من اللبن الصناعي عند الرضع، وهناك أعراض تنتج عن حساسية الحليب عند الرضع، وفي هذه الفقرة نعرض أشهر هذه الأعراض وهي:

  • الإصابة بالسعال.
  • التعرض لصعوبة عند التنفس.
  • اضطرابات مؤلمة في المعدة.
  • احمرار بالإضافة إلى طفح جلدي يسبب للحكة.
  • تورم الشفتين وتورم حول العينين وتورم الوجه.
  • الشعور بالآلام في المعدة.
  • القيء.
  • الإسهال أو الإصابة بالإمساك.

 

فيديو   حليب بدياشور للكبار