افضل شامبو لتكثيف الشعر لتحصلي على شعر صحي وجذاب، يجب أن تهتم المرأة بشعرها لأنه يؤثر على مظهرها النهائي، وهو الامر الذي يتطلب البحث عن مستحضرات العناية بالشعر الجيدة والتي لا تسبب أضرار للشعر وفي الوقت نفسه تعالجه من المشاكل، ويأتي الشامبو في مقدمة مستحضرات العناية بالشعر، فما هو افضل شامبو لتكثيف الشعر؟

افضل شامبو لتكثيف الشعر

هل تعاني من الشعر الخفيف الذي يعكس مظهر غير مناسب؟ هل تبحثي عن الشامبو الذي يعمل على تكثيف الشعر وتعزيز قوته؟ عند البحث عن مستحضرات العناية بالشعر النافعة التي لا تسبب للشعر اي ضرر ستجدين نفسك أمام اختيار نوع الشامبو لغسل شعرك، فلا يمكن الاستغناء عنه ضمن مجموعة العناية بالشعر

ولكن يجب أن تعتمدي في اختيار الشامبو على الغرض منه فهناك انواع مختلفة من الشامبوهات التي تختلف وفقا لطبيعة الشعر ونوعه والمشكلة التي يعاني منها، وفي حالة الشعر الخفيف يفضل اختيار شامبو لتكثيف الشعر، إليك قائمة بأفضل شامبو لتكثيف الشعر:

1. شامبو فيتشي

شامبو فيتشي هو واحد من أشهر الشامبوهات المتميزة في علاج تساقط الشعر، وتساعد على تكثيفه وتقويته، حيث يتميز باحتوائه على مادة الماينيكسيل التي تحافظ على الشعر، وتمنع هيشانه وتساقطه، ويعتبر العلاج الفعال لمشاكل الشعر لدى الاطباء وخبراء العناية بالشعر حول العالم.

يساعد هذا الشامبو الشعر على تعزيز جماله وحيويته، ويمكن الحصول عليه بسهول لأنه متوفر في الصيدليات، أما عن استخدامه فيفضل غسل الشعر به مرتين في الاسبوع الواحد لنتيجة رائعة.

شامبو فيتشي لتكثيف الشعر

 

2. شامبو تريسمي

يمتلك شامبو تريسمي مكانة متميزة بين أنواع الشامبو المختلفة، حيث شاع استخدامه في الأغراض المختلفة وخاصة تكثيف الشعر، وذلك بسبب احتوائه على خلاصة الكيراتين فيعمل على علاج تلف الشعر وتساقطه، كما يساهم في القضاء على التقصف، ويعيد إلى الشعر حيويته ونعومته، ويمكن أن تحصلي عليه من الصيدليات باعتباره أحد المنتجات الآمنة للعناية بالشعر ولا يسبب له اية أضرار.

شامبو تريسمي لتكثيف الشعر

3. شامبو كريستاس أورا بوتانيك

يتكون هذا الشامبو من مكونات طبيعية تكاد تصل نسبتها إلى 100%، فيمكن الاعتماد عليه واستخدامه بدون تردد لتكثيف شعرك وتقوية بصيلاته، حيث يوفر للشعر التغذية التي يحتاجها، كما يعمل على تقوية الجذور، وتعزيز صحة فروة الرأس لتكون قادرة على انتاج الشعر الجديد لتكثيف الشعر.

يحتوي هذا الشامبو على مجموعة من المكونات التي تمنح للشعر العناصر الغذائية الهامة منها زيت البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي لإصلاح التلف وتحسين الدورة الدموية في الرأس، وزيت الارجان المغربي الغني بالمعادن والفيتامينات التي تساهم في زيادة نسبة الكولاجين لتكثيف الشعر.

شامبو كريستاس أورا بوتانيك لتكثيف الشعر

4. شامبو لوريـال سيريوكسل

يعمل هذا الشامبو على زيادة كثافة الشعر، وتقويه جذوره، ويضيف له اللمعان والمظهر الصحي، كما يوفر له الحماية الكاملة من أشعة الشمس الضارة، ويفضل استخدامه ضمن روتين العناية بالشعر المصبوغ حتى لا يفقد حيويته، ولا يسبب أي ضرر على فروة الرأس.

شامبو لوريـال سيريوكسل لتكثيف الشعر

ما هي الاسباب التي تؤثر على كثافة الشعر بالسلب؟

توجد مجموعة من الاسباب التي تسبب تساقط الشعر وتجعله أقل كثافة، فإذا كنتي تعاني من الشعر الغير كثيف تعرفي على الاسباب لتحديد العلاج المناسب:

  • حدوث تغييرات هرمونية في الجسم وخاصة في فترة الحمل والولادة والطمث لدى النساء
  • وجود مشكلة في عمل الغدة الدرقية في الجسم التي تسبب زيادة في الشعر المتساقط
  • التعرض لضغوط نفسية او عصبية قوية من شانها أن تؤدي إلى تساقط الشعر
  • تناول أنواع معينة من الأدوية التي من أعراضها الجانبية تساقط الشعر مثل أدوية السرطان، والاكتئاب، والضغط المرتفع
  • العوامل الوراثية نتيجة وجود فرد من العائلة يعاني من مشكلة تساقط الشعر وتنتقل بالوراثة

ابحثي عن هذه المكونات لشامبو صحي

يجب ان يحتوي الشامبو الذي تستخدميه على بعض المكونات الضرورية للشعر والتي تمنحه التغذية التي يحتاجها وهي جل الصبار، الزيوت العطرية، زبدة الشيا، الاعشاب الطبيعية كالكاموميل والروزماري، البايوتين، الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا