اوميجا لايت حلوى جيلاتينيه للحامل، مكمل غذائي أوميغا لايت، مكونات أوميغا 3 لها نكهة برتقالية طبيعية يتم استخدامه أثناء الحمل، والتي يمكن أن تمنع تسمم الحمل وتقوي مناعة الأطفال والأمهات.

اوميجا لايت حلوى جيلاتينيه للحامل

الحد من مخاطر الإصابة بحساسية الأطفال: أشارت مراجعة نشرتها Nutrients في عام 2017 إلى أن تناول الأسماك الدهنية وزيت السمك أثناء الحمل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالربو والصفير عند الرضع في سن 3-5، ويقلل من مخاطر الحساسية عند الرضع.

تعزيز نمو الأطفال: أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية في عام 2010 أن النساء الحوامل اللائي يستهلكن مكملات غذائية من DHA في النصف الثاني من الحمل قد يحسنن نمو أطفالهن حتى سن 18 إذا كان الطفل الطفل الأول للأم عمره بضعة أشهر.

هل الأوميغا 3 تزيد وزن الجنين

النساء الحوامل عرضة لنقص أوميغا 3 أثناء الحمل، وخاصة قبل الولادة وأثناء الحمل، يحتاجون إلى تناول مكملات غذائية متعددة المكونات، بما في ذلك المكملات التي تحتوي على أوميغا 3.

ويوصى بأن تتناول المرأة الحامل 200 مجم من نوع الحمض 3 مرات يوم.

يطلق عليه حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

أوميغا 3 عبارة عن حمض دهني غير مشبع طويل السلسلة يزود الجسم بالمواد اللازمة للحفاظ على الصحة، وضمان السلامة أثناء النمو، وزيادة وزن الجنين، وبالتالي إنتاج العديد من الفوائد، بما في ذلك منع الولادة المبكرة وخفض ضغط الدم.

منع تكوين البروستاجلاندين لما له من تأثير على الأوعية الدموية وتقلصات الرحم.

أوميغا 3 مع الأسبرين للحامل

يبدو أن هذه الإشاعة صحيحة.

قد تزيد أوميغا 3 من تأثير الأسبرين وتزيد من خطر النزيف.

لذلك، نظرًا لعدم وجود أبحاث ومعلومات طبية مثبتة، يوصى بعدم تناول أوميغا 3، ولكن الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي عليها، مثل الأسماك والفاصوليا.

أضرار أوميغا 3 للحامل

حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA): يعتبر حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) آمنًا بشكل عام عند تناوله باعتدال أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، وعادة ما يتم تناوله مع بعض فيتامينات ما قبل الولادة أثناء الحمل.

حمض إيكوسابنتاينويك: لا توجد أدلة كافية لإثبات سلامة هذا الأحماض الدهنية للنساء الحوامل والمرضعات.

محاذير استخدام أوميغا 3

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم: من الأفضل تجنب المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في تناول المكملات الغذائية من حمض ألفا لينولينيك، لأن ذلك قد يؤدي إلى تدهور صحتهم.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأسبرين: إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأسبرين، فإن تناول حمض الدوكوساهيكسانويك أو حمض إيكوسابنتانويك قد يؤثر سلبًا على تنفسك.
  • أمراض النزيف: لن يؤثر DHA وحده على تخثر الدم، ولكن تناوله مع EPA كحبوب زيت السمك، فإن جرعة يومية تزيد عن 3 جرام تزيد من خطر النزيف.
  • مرضى السكري: قد يؤدي تناول DHA إلى زيادة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.
  • مرضى ضغط الدم: يمكن أن يؤدي استهلاك حمض الدوكوساهيكسانويك في مرضى ضغط الدم إلى خفض مستويات ضغط الدم، مما قد يزيد بشكل كبير من خطر انخفاض ضغط الدم، خاصة في مرضى ضغط الدم الذين يتناولون أدوية خفض ضغط الدم.

فوائد زيت السمك للحامل

فترة ما قبل الولادة هي إحدى الفترات التي يزداد فيها خطر نقص أوميغا 3؛ وذلك لأن الأمهات الحوامل في حاجة إليها لتعزيز نمو الجنين.

توجد أوميغا 3 في العديد من الأطعمة، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الماء مثل الأسماك، السلمون والتونة والسردين والماكريل والرنجة ولكن من ناحية أخرى، أظهرت دراسة رصدية نُشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة في عام 2008 أن خلايا الدم الحمراء لدى النساء اللائي يأكلن كثيرًا من الأسماك يزداد خطر ارتفاع مستويات الزئبق.

 

 

 

فيديو اوميجا لايت حلوى جيلاتينيه للحامل