كيف تحصلي على جسم الساعة الرملية سؤال يدور في ذهن الكثير من السيدات والفتيات فكل مرأة ترغب في أن يكون لديها خصر جميل ورشيق ومتناسق، وقد أصبح الحصول على جسم الساعة الرملية حلم كل سيدة عصرية، وفكرة الجسم النحيف مع أكتاف وأرداف عريضة كانت هي المنتشرة في فترات الخمسينات وما قبلها.

كيف تحصلي على جسم الساعة الرملية

كانت السيدات في فترة الستينات والخمسينات يتمتعن بأجسام رائعة تظهر بشكل جيد عندما ترتدي الفستان ذات الخصر الضيق، أو البنطلونات المرتفعة بعض الشيء مع بلوزات قصيرة، وعمومًا فإن أنظمة الوجبات الصحية والرجيم بمفردها لن تجعلك تحصلي على هذا لجسم المشدود والرشيق، ولكن ربما تخلصكِ فقط من الكيلوجرامات المتزايدة.

التمارين الرياضية تساعد على نحت الجسم وإعادة بنائه وتشكيله مرة ثانية بالصورة التي ترغبين بها، فكل ما يجب أن تقومي به هو اتباع باقي مقالنا الذي سوف نشرح فيه الطرق التفصيلية للتمرينات المطلوبة مع النصائح التي تعمل على تغيير شكل جسمك بدون اللجوء لأي عمليات جراحية تجميلية…

تمارين رياضية للحصول على جسم الساعة الرملية

توجد تمارين رياضية خاصة فقط لأجل الحصول على جسم الساعة الرملية في وقت قياسي، وهي تتمثل فيما يلي:

  • تمرين الدفع الجانبي: يتم الاستلقاء على جانب واحد، واستندي للكوع والقدم، وارفعي فخذيكِ عن الأرض تمامًا، ثم قومي بالنزول والارتفاع على هذا الوضع ويكرر على الجانب الآخر.
  • الدفع الجانبي (دفع الفخذ للخلف): اجلسي على الركب، وقومي برفع أحد ساقيكِ واليد المقابلة لها، واستندي باليد الأخرى وحافظي على ظهركِ مفرودًا وثابتًا عن طريق رفع الساق، وإنزالها، ويكرر التمرين على الجانب الثاني.
  • الدفع مع نزل الفخذين (تمرين حرف V): يتم الاستلقاء على الظهر وارفعيه عن الأرض بميلان، وقومي برفع الساقين بارتفاع 45 درجة مئوية تقريبًا، ثم قومي بلف وجهكِ وذراعيكِ للجانب مع الخصر، وعودي لوضع البداية مرة ثانية، ويكرر التمرين على الجانب الثاني.

نظام غذائي للحصول على جسم الساعة الرملية

لكل من يرغب في الحصول على جسم الساعة الرملية إتباع نظام رجيم يحتوي على البروتين ويعتمد فيه على الأكلات التي تحتوي على ألبان، ولحوم تخلو تمامًا من الدهون، ودواجن، وأسماك، وتجنب أكل النشويات تمامًا، اتبعي النظام التالي:

  • وجبة الفطور: يتم فيها تناول اثنين بيضة، أو كوب واحد حليب خالي الدسم.
  • وجبة الغذاء: تناول قطعة لحم مشوي، أو دجاج مشوي أو مسلوق يخلو من أي جلد مع طبق سلطة، أو تناول ربع كيلو سمك مشوي مع طبق سلطة.

اتباع النظام الغذائي الصحي والذي يجب فيه التركيز على تناول أطعمة صحية تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية المهمة مثل: منتجات الألبان قليلة الدسم، ولحوم حمراء تخلو من الدهون، وحبوب كاملة مع الخضار والفاكهة.

يجب تقليل تناول الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لكي تساعدي نفسك في الحصول على جسم الساعة الرملية، عليكِ بتقليل نسبة تصل إلى ألف سعرة حرارية كل يوم للحصول على ما ترغبي الوصول له.

مميزات جسم الساعة الرملية

أهم ما يتميز به جسم الساعة الرملية هو أن الأكتاف تكون دائرية بعض الشيء وصغيرة الحجم، وتكون المؤخرة ملفوفة، وبالنسبة للوزن فهو يتم توزيع جميع أنحاء الجسم بنسب متساوية.

وأهم ما تتميز به الساعة الرملية هو الخصر المحدودة، فيأخذ جسم الساعة الرملية شكله من خلال توزيع الدهون والعضلات والعظام، وتختلف في توزيع تلك العناصر في الجسم مثل السن، ومستوى الهرمونات به، وأسلوب الحياة المتبع.

 

وفي النهاية نرغب بأن نضع لكِ نصيحة مهمة هو عدم السعي وراء كيف تحصلي على جسم الساعة الرملية أو أي شكل مرغوب فيه، ولكن يجب أن تحاولي دائمًا على تحقيق أفضل صحة عمومًا لجسمك عن طريق ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي.